فلاديمير بوتين يخفض أسعار الفودكا لمواجهة الأزمة الاقتصادية الروسية

فلاديمير بوتين يخفض أسعار الفودكا لمواجهة الأزمة الاقتصادية الروسية
بقلم:  Adel Dellal مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في إجراء واضح علي مدى تفاقم المشاكل الاقتصادية في روسيا وبسبب التهديد بفرض العقوبات الاقتصادية الموقعة من قبل الاتحاد الأروبي وأميركا أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حكومته بكبح أسعار الفودكا المرتفع

اعلان

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يدعو حكومته إلى كبح أسعار الفودكا المرتفعة في الوقت الذي يكافح فيه للحفاظ على شعبيته وسط تفاقم الأزمة الاقتصادية. وأبلغ بوتين مسؤولين في الحكومة بأن أسعار الفودكا المرتفعة تشجع على إنتاج مشروبات كحولية غير مرخصة ما قد يؤدي إلى مخاطر صحية أكبر مقارنة بتلك المرخصة.

وتواجه روسيا أسوأ أزمة اقتصادية منذ العام ثمانية وتسعين عندما خفضت قيمة الروبل وتأخرت عن سداد ديونها. وتعتمد شعبية بوتين في جزء منها على جهوده في توفير الرفاهية والاستقرار.

وزاد الحد الأدنى لسعر التجزئة لنصف لتر من الفودكا بواقع ثلاثين في المائة منذ العام الماضي إلى أربعة دولارات، وتشرف الحكومة على تحديد سعر المشروب الروسي الشهير. ومن المتوقع أن ينزلق الاقتصاد الروسي إلى الركود العام المقبل بسبب الانخفاض الكبير في أسعار النفط والعقوبات الغربية على موسكو بسبب الأزمة الأوكرانية. ويتوقع أن يتخطى التضخم نسبة عشرة في المائة العام الجاري.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

العثور على أغلى قنينة فودكا فارغة بعد أيام من سرقتها

شاهد: مجهولون يدمرون نصبًا تذكاريًا لأليكسي نافالني في سان بطرسبرغ

شاهد: اعتقال العشرات في سانت بطرسبورغ خلال مشاركتهم في تجمعات لتكريم نافالني