الأسد يتفقد قوات الجيش في حي جوبر في دمشق

الأسد يتفقد قوات الجيش في حي جوبر في دمشق
بقلم:  Adel Dellal مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أكد الرئيس السوري بشار الأسد خلال زيارة تفقدية قام بها إلى قوات الجبش في حي جوبر الدمشقي أنه إذا كانت هناك مساحة من الفرح في سوريا فهي بفضل الانتصارات التي يحققها الجيش السوري في مواجهة الإرهاب.

اعلان

بمناسبة حلول رأس السنة الجديدة تفقد الرئيس السوري بشار الأسد قوات الجيش في حي جوبر الدمشقي حيث تدور معارك طاحنة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة. الأسد أشار أمام جنود وضباط الجيش السوري إلى أنّ استقبال العام الجديد هو أمل لجميع الناس ولكن أكبر أمل هو بانتصار القوات السورية المسلحة في معركتها ضدّ الارهاب والتطرف. الأسد أعرب عن أمله في أن يحمل العام الجديد “الانتصار“، مؤكدا أنه “إذا كانت هناك مساحة من الفرح باقية في سوريا فهي بفضل الانتصارات التي يحققها الجيش في مواجهة الإرهاب”. وشارك بشار الأسد قوات الجيش المرابطة في جوبر طعامهم ليلة رأس السنة. يذكر أنه ومنذ اندلاع النزاع في سوريا في منتصف آذار-مارس ألفين وأحد عشر أصبحت تنقلات الرئيس السوري بشار الأسد نادرة.

ويعتبر النظام السوري “ارهابيا” كل من حمل السلاح ضده منذ اندلاع النزاع قبل أربعة اعوام. ويكتسي حي جوبر أهمية كبرى للنظام كون السيطرة عليه تعني ابعاد خطر مقاتلي المعارضة عن العاصمة دمشق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تساؤلات حول شريط فيديو غامض عن إيطليتيْن رهينتيْن مفترضتيْن في سوريا

هيومن رايتس ووتش: تركيا تتحمل مسؤولية جرائم حرب محتملة في سوريا

"الشّام رح تشتقلك".. وداع مؤثر للفنانة السورية ثناء دبسي