عاجل
This content is not available in your region

مدينة برمنغهام البريطانية أصبحت مسلمة بالكامل وبها شرطة الأمر بالمعروف !

محادثة
مدينة برمنغهام البريطانية أصبحت مسلمة بالكامل وبها شرطة الأمر بالمعروف !
حجم النص Aa Aa

الصحفي الأمريكي أكد أيضا أن رجال شرطة مسلمين يعملون في المدينة ويقومون بضرب المارة غير الملتزمين بالزي الإسلامي

اضطر المحلل السياسي والصحفي الأمريكي المشهور، ستيفن إيمرسون، لتقديم اعتذار علني لأهالي مدينة برمنغهام البريطانية، عقب موجة السخرية والغضب التي أغرقت موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تعليقًا على تصريحاته عن سكان المدينة الإنجليزية التي يقطنها عدد من المسلمين ( 22 %) .

الصحفي الأمريكي قال في حوار له مع محطة “فوكس نيوز” الإخبارية، عقب أحداث العنف التي شهدتها فرنسا، إن مدينة برمنغهام الإنجليزية أصبح لا يسكنها إلا المسلمون، وإن أهالي المدينة لا يسمحون لغير المسلمين بالعيش فيها.

الصحفي الأمريكي أكد أيضا أن رجال شرطة مسلمين يعملون في المدينة ويقومون بضرب المارة غير الملتزمين بالزي الإسلامي.

وقام مغردون بإطلاق هشتاق “#FoxNewsFacts” (حقائق محطة فوكس الإخبارية) حيث أخذوا يسخرون من تصريحات الصحفي الأمريكي، ما دفع الصحفي للاعتذار لجميع أهالي المدينة، والتعهد بتقديم تبرعات لمستشفى الأطفال بالمدينة.

يذكر أن نسبة المسلمين في مدينة برمنغهام لا تتجاوز 22% أي أنهم أقل بكثير من نصف سكان المدينة، كما تحل برمنغهام في المركز التاسع بين المدن البريطانية التي يعيش بها أكبر عدد من المسلمين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox