Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

أوباما يدعو المشرعين إلى عمل المزيد لحماية الأمريكيين من الهجمات الإلكترونية

أوباما يدعو المشرعين إلى عمل المزيد لحماية الأمريكيين من الهجمات الإلكترونية
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

إثر القرصنة الأخيرة لمواقع التواصل الاجتماعي للقيادة الأمريكية الوسطى وسوني زادت الضغوط على الكونغرس والبيت الأبيض لتبني قوانين جديدة. فخلال لقا�

اعلان

إثر القرصنة الأخيرة لمواقع التواصل الاجتماعي للقيادة الأمريكية الوسطى وسوني زادت الضغوط على الكونغرس والبيت الأبيض لتبني قوانين جديدة.

فخلال لقاء جمعه الثلاثاء في البيض الأبيض مع عدد من قيادات الكونغرس، قال الرئيس الأمريكي بأن عملية الاختراق الإلكتروني التي تعرّضت لها الإثنين القيادة المركزية الأمريكية، والتي تعد واحدة من أبرز وحدات الجيش الأمريكي، تظهر لماذا يتوجب على المشرعين عمل المزيد لحماية الأمريكيين من الهجمات الإلكترونية، ولتعزيز أمننا المعلوماتي.

وكانت حسابات تويتر ويوتيوب التابعة للقيادة المركزية قد تعرضت الإثنين للاختراق من قبل جماعة نسبت نفسها للدولة الإسلامية في العراق والشام.

ويأتي هذا الاختراق بعد أسابيع من الاختراق الذي تعرضت له شركة “سوني بيكتشرز” وهو ما اعتبره البيت الأبيض تعديا على المصالح التجارية في الولايات المتحدة التي اتهمت كوريا الشمالية بالوقوف وراء العملية.

هذا ومن المتوقع أن يعلن الرئيس أوباما عن قوانين جديدة تتعلق بالأمن الإلكتروني خلال خطاب حالة الاتحاد الذي سيلقيه في العشرين من الشهر الجاري.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أكبر أشجار السيكويا العملاقة والمعروفة تخضع لفحص صحي

وزير الدفاع الأمريكي ينقل صلاحياته إلى نائبه قبل دخوله إلى المستشفى

بوليتيكو: هذه خطط واشنطن لما بعد الحرب على غزة.. دور بارز ومستشار أمريكي للإشراف على قوة "حفظ سلام"