Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

تنظيم "الدولة الإسلامية" يُفرج عن أكثر من 200 إيزيدي

تنظيم "الدولة الإسلامية" يُفرج عن أكثر من 200 إيزيدي
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

التنظيم المسمى "الدولة الإسلامية" يُفرِج عن مائتين وسبعة إيزيديا على الأقل، غالبيتهم من كبار السن والمرضى والأطفال، من أهالي منطقة سنجار.

اعلان

التنظيم المسمى “الدولة الإسلامية” يُفرِج عن مائتين وسبعة إيزيديا على الأقل، غالبيتهم من كبار السن والمرضى والأطفال، من أهالي منطقة سنجار بالتزامن مع اعتقال تسعة وعشرين شخصا من عناصر وقادة سابقين لمجالس الصحوة أُخِذوا من بيوتهم إلى جهات مجهولة.

التنظيم تكفَّل بنقل المُفرَج عنهم، الذين قَدَّرتْ مصادرُ إعلامية عددهم بثلاثمائة وخمسين شخصا، إلى البشمركة في قضاء بيجي. وقال مسؤولون أكراد من كركوك إنهم وصلوا إلى إربيل.

امرأة مُسِنَّة قالت:

“بعض رجال “داعش” عاملونا بطريقة جيدة، لكن البعض الآخر لا. على العموم، معاملتهم لم تكن حَسنة. أخذونا في البداية إلى تل عفر ثم إلى الموصل. احتجزونا هناك كأسرى، ثم جاؤوا بنا من الموصل إلى هنا”.

مصادر إعلامية كردية قالت إن الإفراج عنهم وترحيلهم إلى إربيل تم مقابل دفع ثمانمائة وخمسين ألف دولار للتنظيم المسلح، غير أن هذا الخبر لم تَذكرْه مصادر أخرى.

المُفرَج عنهم يعانون من الأمراض والعاهات الجسدية والأزمات النفسية على حد قول مصادر أمنية من إقليم كردستان أشرفت على الفحوص الطبية التي أُجريتْ لهم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اشتباكات بين قوات الأسد وميليشيات كردية سورية

مسؤولة أممية: رغم أن العقود الماضية من الاضطرابات لا تزال تؤثر في حاضر العراق إلا أنه يتطور

أخطر مهربي البشر.. من هو "العقرب" العراقي الذي تعقبته أنتربول واصطادته سلطات كردستان؟