أوكرانيا:عودة الإقتتال إلى دونيتسك، فيما يتواصل تبادل الاتهامات بين كييف و موسكو

أوكرانيا:عودة الإقتتال إلى دونيتسك، فيما يتواصل تبادل الاتهامات بين كييف و موسكو
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بعد هدوء مؤقت عاد الاقتتال في مدينة دونيتسك شرقي أوكرانيا، بين القوات الحكومية و المتمردين الموالين لروسيا . المستشفى المركزي في دونيتسك أصابته قذيفة

اعلان

بعد هدوء مؤقت عاد الاقتتال في مدينة دونيتسك شرقي أوكرانيا، بين القوات الحكومية و المتمردين الموالين لروسيا . المستشفى المركزي في دونيتسك أصابته قذيفة الإثنين، ما أدى إلى تحطم زجاج النوافذ ،و لم تسفر عن أية ضحية، و تم إجلاء المرضى إلى مستشفيات أخرى في المنطقة.الإتهامات لا تزال متبادلة بين الطرفين.

أندراي كزلزف ، الممثل الروسي في مركز المراقبة و التنسيق لعملية وقف إطلاق النار يقول:
“اليوم أصبح من البديهي أن الهجمات المدفعية للأحياء السكنية لمدينة دونيتسك، نفذت من قبل الوحدات العسكرية الأوكرانية. إضافةً إلى ذلك لأول مرة بعد فترة هدنة طويلة، تم استخدام الضربات الجوية.”
من جهته وجه رئيس الوزراء الأوكراني أصابع الاتهام للجانب الروسي.

أرسيني ياتسينوك ، رئيس الحكومة الأوكرانية يقول:
“الدبابات والمدافع ، و العديد من صواريخ” غراد “ و كذا صواريخ سمارش المعقدة “،و أيضاً صواريخ “بوك“، كما أن أجهزة الراديو لا تباع في السوق في دونيتسك، و لا يتم بيعها في المحال العسكرية الروسية. فقط وزارة الدفاع الروسي ومديرية المخابرات لرئاسة هيئة الأركان العامة هي التي تملكها “.

و لم تسلم السوق في دونيتسك من القصف ، و لم يجد السكان من حيلة ،سوى جمع ما يصلح مما تبقى في المحلات التجارية المتضررة و الأكشاك.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تبادل التهم بين كييف وموسكو بشأن إشتباكات مطار دونيتسك

شاهد: وحدة طائرات روسية أثناء ضربها قوات أوكرانية

مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين إثر هجوم صاروخي على منطقة دنيبرو بوسط أوكرانيا