الطائرة التي تحطمتْ في بحر جاوة ارتفعتْ بسرعة غير عادية قبل تحطمها

الطائرة التي تحطمتْ في بحر جاوة ارتفعتْ بسرعة غير عادية قبل تحطمها
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أمام نواب البرلمان في العاصمة جاكارْتا، قال وزير النقل الأندونيسي يقول إن الطائرة التي تحطمت وسقطت في أعماق مياه بحر جاوة قد ارتفعتْ مُحلقةً في الفضاء بسرعةٍ غير عادية تفوق السرعة المقياسية قبل أن تتع

اعلان

أمام نواب البرلمان في العاصمة جاكارْتا، وبعد جمع المعطيات الصادرة عن الرادارات والعلبة السوداء، قال وزير النقل الأندونيسي إن الطائرة التي تحطمت وسقطت في أعماق مياه بحر جاوة قبل أسابيع مُخلفة هلاك كل ركابها المائة والاثنين وستين قد ارتفعتْ مُحلقةً في الفضاء بسرعةٍ غير عادية تفوق السرعة القياسية قبل أن تتعطل وتسقط في البحر.

قائد الطائرة كان قد طلب السماح له بالارتفاع لتفادي سحب كثيفة اعتبرها خطيرةً على الرحلة، إلا أنه لم يتلق ردا سريعا بسبب كثافة الحركة في الرِّواق الذي كان يَعبُره.

الطائرة المتحطمة في مياه بحر جاوة كانت قادمة من سورابايا الأندونيسية في رحلة إلى سنغافورة. عمليات البحث عنها وعن ركابها لم تُفلِح في انتشال أكثر من ثلاثة وخمسين جثةً وبعض حُطام الطائرة، في انتظار نتائج التحقيق النهائية في أسباب الحادث الذي يُتوقَّع أن تكون مرتبطة بسوء الأحوال الجوية أو بخطأ في القيادة أو الاثنين معا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

محكمة هولندية تدين ثلاثة متهمين وتبرئ رابعا في سقوط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا في 2014

إير فرانس وإيرباص أمام القضاء في حادث تحطم طائرة عام 2009

مقتل ثمانية في تحطم طائرة شحن في اليونان كانت تحمل 11 طنا من الأسلحة الصربية