لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الأمير سلمان يخلف الملك عبد الله على عرش المملكة السعودية متعهدا بالاستمرارية

 محادثة
الأمير سلمان يخلف الملك عبد الله على عرش المملكة السعودية متعهدا بالاستمرارية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سلمان بن عبد العزيز آل سعود يتسلم مهمامه خليفةً للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز على رأس المملكة العربية السعودية متعهدا بالاستمرارية على نهج أسلافه منذ تأسيس هذه الدولة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

وقال الملك السعودي الجديد مترحما على سلفه:

“أتوجه إلى الشعب السعودي الوفي وإلى الأمة العربية والإسلامية بالعزاء في فقيد الأمة الغالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله رحمه الله”.

سلمان بن عبد العزيز الابن الخامس والعشرون لمؤسس المملكة السعودية من مواليد مدينة الرياض عام ألف وتسعمائة وخمسة وثلاثين. وهو أمير سابق لمنطقة الرياض قبل أن يُكلَّف بوزارة الدفاع عام ألفين وأحد عشر.

واختير سلمان وليا للعهد قبل عامين ليتولى اليوم العرش السعودي، فيما بُويِع الأمير مقرن وليا للعهد، وأُسنِدتْ وزارة الداخلية للأمير محمد بن نايف، بالإضافة إلى تعيينه وليَّ عهد وليِّ العهد. أما وزارة الدفاع فقد تولاها الأمير محمد نجل الملك الجديد.