عاجل
This content is not available in your region

وفاة الفنان اليوناني ديميس روسوس عن عمر ناهز 68 سنة

محادثة
وفاة الفنان اليوناني ديميس روسوس عن عمر ناهز 68 سنة
حجم النص Aa Aa

توفي المغني اليوناني ديميس روسوس ليلة الأحد في مستشفى خاص في اثينا، عن عمر ناهز الثمانية وستين عاما
وحسب بيان المستتشفى، فإن روسوس، كان نزيلا منذ فترة طويلة في مستشفى إيا.
ديميس روسوس، ولد في الخامس عشر من يونيو/تموز من العام 1949 بالأسكندرية في مصر من أبٍ يوناني وأم مصرية من أصولٍ إيطالية. في أواخر الخمسينيات انتقل مع عائلته للإستقرار في اليونان.
بدأ روسوس رحلة الفن في الستينيات، حيث كان عضوا في فرقتي “وي فايف” و “ذي آيدولز” قبل ان يصبح مغنيا في فرقة “افرودايتس تشايلدز.” عرف روسوس بصوته القوي ونبرته الخاصة.

ديميس روسوس:
“ قدمت بصفة تلقائية أغان من منطقة المتوسط، أغاني حب وغرام، لاقت حينها رواجا كبيرا، أعتقد أنني كنت أول فنان يقوم بهذا، أستطيع القول أنني فتحت المجال للآخرين ، حيث أصبح هذا الطابع موضة، فالعديد من الفنانين قدموا هذا على غرار خوليو إغليسياس.”

إعتبارا من العام1971، إنطلق روسوس في تجربة منفردة بأغنية “وي شال دانس” وباع ملايين الاسطوانات، شهرته تعدت الحدود لتصل إلى فرنسا وأوروبا، بفضل أغانيه المتعددة كـ “فلفت مورنينغ” و “غود باي باي لوف غود باي” و“سوم داي سوم واي”.
آخر البوم له كان في العام 2009 وحمل عنوان ديميس.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox