لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الحكومة اليونانية الجديدة تعد بطي صحفة الماضي

 محادثة
الحكومة اليونانية الجديدة تعد بطي صحفة الماضي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سادت حالة من البهجة بين عشرات اليونانيين الذين تعودوا على التظاهر أمام وزارة المالية في أثينا منذ أكثر من عام احتجاجا على السياسات التقشفية في البلاد.

فهذه السيدة وهي عاملة نظافة في وزراة المالية، أُعيد إدماجها في وظيفتها بعد تسريحها منذ حوالي عام نتيجة الاجراءات التقشفية الصارمة التي اعتمدتها الحكومة السابقة تقول :
“ناضلنا منذ تسعة عشر شهرا لقد كانت معركة مضنية ومحبطة احيانا لقد واجهنا العديد من المشاكل ولكن ما نشعر به اليوم هو تبرير لكل ما مررنا به في الأشهر الماضية”.

وزير المالية اليوناني الجديد يانيس فاروفاكيس اعتبر أن الوقت قد حان لطي صفحة الماضي المليئة بالاخطاء حسب قوله مضيفا:
“اليوم نطوي الصفحة المتعلقة بهذا الخطأ الذي كلف الناس حياتهم إما بالموت أو بفصلهم من عملهم وكلف الكثير لشركائنا الاوروبيين، المشلكة هي ليست المانيا او ايطاليا بل دول أفقر منا كسلوفاكيا التي لم تدن اليونان مبالغ كافية لكنها أعطت أكثر مما يجب من تلك الأموال التي ذهبت إلى دهاليز سوداء”.

فاروفاكيس أشار إلى أنه سيجري سلسلة إتصالات مع رئيس مجموعة اليورو ونظرائه الأوروبيين في إيطاليا وفرنسا إعتبارا من الجمعة. وزير المالية اليوناني الجديد قال إنه سيضع حدا لبرامج التقشف، التي لا يمكن تحملها بالفعل والتي تسلب الموارد من الاقتصاد الحقيقي تقول مراسلة يورونيوز في أثينا.