لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جماعة بوكو حرام تشن هجوما جديدا على مدينة مايدوغوري في نيجيريا

 محادثة
جماعة بوكو حرام تشن هجوما جديدا على مدينة مايدوغوري في نيجيريا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شن مقاتلون من جماعة بوكو حرام النيجيرية هجوما جديدا على مايدوغوري، حيث جرت مواجهات عنيفة للسيطرة على هذه المدينة الإستراتيجية في شمال شرق نيجيريا.

يأتي هذا بعد أربع وعشرين ساعة من دعوة الاتحاد الإفريقي في ختام قمته السبت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إلى تشكيل قوة عسكرية مشتركة من خمس دول إفريقية قوامها 7500 جندي لقتال جماعة بوكو حرام.

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رحب باقتراح الاتحاد الإفريقي، وقال خلال مؤتمر صحفي عقده بأديس أبابا على هامش القمة الإفريقية، إنه يتعين أن يكون هناك تعاون دولي وإقليمي للتعامل مع من أسماهم الإرهابيين، مشيرا في المقابل إلى أن القوة العسكرية لن تكون “الحل الأوحد“، بل يجب التصدي للجذور العميقة لهذا التطرف العنيف.

وندد الأمين العام للأمم المتحدة بما أسماها “وحشية مليشيات بوكو حرام التي لا توصف”.

هذا ومن المقرر أن يعقد الخبراء العسكريين الأفارقة اجتماعا من 5 إلى 7 فبراير/شباط الجاري في ياوندي بالكاميرون، لبحث الإجراءات المتعلقة بتشكيل هذه القوة، التي يعتزم الاتحاد الإفريقي تقديم طلب إنشاء صندوق أممي لتمويلها.