عاجل

المجر: احتجاجات مناهضة لسياسات فيكتور اوربان قبل زيارة أنجيلا ميركل

 محادثة
المجر: احتجاجات مناهضة لسياسات فيكتور اوربان قبل زيارة أنجيلا ميركل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تظاهر الاف المجريين أمام مبنى البرلمان في العاصمة بودابست، للاحتجاج على سياسات التقارب المجري الروسي التي ينتهجها رئيس الوزراء فيكتور اوربان، ولمطالبته باحترام ما اعتبروه المعايير الديمقراطية الاوروبية قبل زيارة مقررة للمستشارة الالمانية انغيلا ميركل. المحتجون طالبوا ميركل بان تتنتهج الصرامة مع رئيس الوزراء الذين يتهمونه بتقويض الحريات.
متظاهر مجري:
“اتوقع من السيدة ميركل ان تحث فيكتور اوربان على اتباع النهج الاوروبي. لكن لا اعتقد ان خمس ساعات هي مدة الزيارة ستكون كافية.”
متظاهر مجري:
“نحن هنا لاسباب كثيرة، ليس فقط لزيارة السيدة ميركل. سأكون مسرورا لو استطاع شخص ما تنبيهه باننا نسير في الاتجاه الخاطئ باننا لا نمضي في الاتجاه الذي اردناه قبل 25 عاما.”
هذا ومن المفترض، ان يستقبل اوربان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السابع عشر من الشهر الجاري في اول زيارة له إلى بلد في الاتحاد الاوروبي منذ اكتوبر/تشرين الاول الماضي.

مراسلة قناة يورونيوز في بودابست اندريا هاجاغوس:
“انغيلا ميركل ستجري مباحثات الاثنين مع فيكتور اوربان لمدة ساعة ونصف. الجميع هنا يعتقد إن القى المحتجون الضوء على موضوعات بعينها فستكون جزءا من تلك المباحثات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox