لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

" اليوسفي"، أبرز الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي

" اليوسفي"، أبرز الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فيلم“Tangerines “ أو “ اليوسفي” لمخرجه الإستوني زازا اروشادز، هو إنتاج مشترك بين إستونيا وجورجيا ورشح مؤخرا لنيل جائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي.

الفيلم يعود بنا إلى العام 1992 ، ليروي لنا قصة إستونيين يختبآن في قرية أبخازية مهجورة، بسبب القتال الدائربين جورجيا وأبخازيا أنذاك.

يحاول الرجلان قطف ثمار اليوسفي وبيع المحاصيل قبل تطور الأحداث نحو الأسوأ، لكنهما يجدان نفسيهما طرفا في الصراع الدائرغصبا عنهما.

يقول منتج الفيلم إيفو فيلت:“قبل كل شيء، الفيلم هو انساني للغاية وهو دراما حول كيفية مكافحة الإنسان في ظروف صعبة. اخترنا الحرب كخلفية، فنحن نتحدث هنا عن حرب أبخازيا في العالم 1992. ولكن كما تعلمون، ما نظهره في الفيلم يمكن أن ينطبق على أية حرب.”

منتجو فيلم يشعرون بالفخر لترشيحه لجائزة الأوسكار إلى جانب أربعة افلام أخرى وهي الفيلم البولندي “ إيدا” و الروسي” الطاغوت” والأرجنتيني “ حكايات البرية” والموريتاني” تومبوكتو”.

يضيف منتج الفيلم:“المنافسة على جوائز الاوسكار، منافسة حادة فعلا، هناك خمسة أفلام قوية جدا ونحن محظوظون للغاية أن يكون فيلمنا من بينها، إذ تبقى لدينا طبعا فرصة للفوز.”

الفيلم صورفي جورجيا بمشاركة ممثلين استونيين وجورجيين.
وشارك في عديد المهرجانات السينمائية الدولية، كما رشح لجوائز الغولدن غلوب لهذا العام.