عاجل
This content is not available in your region

كيري في كييف لإجراء محادثات حول تزويد أوكرانيا بالأسلحة

محادثة
كيري في كييف لإجراء محادثات حول تزويد أوكرانيا بالأسلحة
حجم النص Aa Aa

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى كييف لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشيكو حول إمكانية تزويد أوكرانيا بالأسلحة لقتال الإنفصاليين.

و تتزايد الضغوط الدولية المطالبة بالوقف الفوري لأعمال العنف التي أدت إلى مقتل مئات المدنيين في الأسابيع الأخيرة

بوروشينكو، أكد أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها بلاده ، يجب أن تشجع العالم على دعمها أكثر وأضاف :

“ ليس لدي أدنى شك حول تزويدنا بالأسلحة من طرف الولايات المتحدة وشركائنا، يجب أن تكون لنا القدرة على الدفاع عن أنفسنا لأن أوكرانيا بسيرتها وحكومتها لها موقف مسؤول يتمثل في أننا سلطات سلام “.

و تتزايد الضغوط الدولية المطالبة بالوقف الفوري لأعمال العنف التي أدت إلى مقتل مئات المدنيين في الأسابيع الأخيرة ، ماجعل الشارع الأوكراني يطالب بدوره بضرورة مساعدة أوكرانيا للتصدي للإنفصاليين.

يقول هذا المواطن:

“ نحن في حاجة للأسلحة، والدول الغربية عليها مساعدتنا، فهذا يتعلق بها أيضا لأن الإنفصاليين وإن سيطروا علي الشرق بالكامل فهذا سيؤثر عليها لا محالة “.

أما مواطنة أخرى فتضيف :

“ لا اعتقد أنه علينا الكفاح لطلب المساعدات العسكرية وهكذا ستبدأ الحرب العالمية الثالثة “.

في ساحة ميدان وضعت الشموع كما علقت صور الجنود الأوكرانيين الذي قضوا خلال المعارك ضد الإنفصاليين .

يشار إلى أن المعارك بين القوات الأوكرانية والإنفصاليين أوقعت ما لايقل عن مئتين وعشرين قتيلا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية وفقا للأمم المتحدة .

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox