عاجل
This content is not available in your region

مؤتمر ميونيخ للأمن يدعو إلى تعزيز الحوار للتوصل إلى إتفاق سلام في أوكرانيا

محادثة
مؤتمر ميونيخ للأمن يدعو إلى تعزيز الحوار للتوصل إلى إتفاق سلام في أوكرانيا
حجم النص Aa Aa

جميع المحاولات قائمة من أجل تعزيز المفاوضات والتوصل إلى اتفاق سلام في أوكرانيا. الكلّ شدّد على ذلك إلى جانب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال مؤتمر الأمن في ميونيخ كالرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو، وزير الخارجية الأميركي جون كيري أو رئيسة الدبلوماسية الأوربية فيديريكا موغيريني. المستشارة الألمانية عرضت نتائج المحادثات التي جرت أمس في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وفرانسوا هولاند والتي وصفتها “بالفرصة الأخيرة لتجنب الحرب“، ميركل شددت على معارضتها تسليح الجيش الأوكراني.

“نريد ضمان الأمن في أوربا مع روسيا وليس ضد روسيا. ليس من المضمون أن تكلّل المحادثات التي أجريتها في موسكو أمس إلى جانب الرئيس الفرنسي بالنجاح، ولكن في رأيي، وهو أيضا رأي الرئيس الفرنسي الأمر بحاجة إلى إتخاذ خطوات. أعتقد أنّ هذا أقل شيء يمكن أن نقدمه للمتضررين من الأزمة في أوكرانيا“، قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

ونجح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل بعد خمس ساعات من المفاوضات في الكرملين في انتزاع موافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على وضع خطة سلام تهدف إلى إنهاء عشرة أشهر من الحرب في أوكرانيا، لكن لم يتم تسريب أي تفاصيل عن فحوى الاتفاق بين القادة الثلاثة ما يؤكد صعوبة قياس المفاوضات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox