لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فيلم "ملكة الصحراء" يخطف الأضواء في اليوم الثاني من فعاليات مهرجان برلين السينمائي

 محادثة
فيلم "ملكة الصحراء" يخطف الأضواء في اليوم الثاني من فعاليات مهرجان برلين السينمائي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مهرجان برلين السينمائي، الذي انطلقت فعاليات دورته الخامسة والستين الخميس المنصرم، ويستمر حتى 14 من الشهر الجاري، عرض في يومه الثاني فيلم “ملكة الصحراء” المشارك في المنافسة، والذي تقوم بدور البطولة الرئيسية فيه الممثلة الأسترالية الحاصلة على جائزة أوسكار نيكول كيدمان، وهو للمخرج الألماني فيرنر هيرتزوغ.

وصرح المخرج الألماني لموفدنا: “ كل الفريق رائع ومهني. أعد كل التفاصيل، والتي دائما تجعل العمل سهلا”.

ويتنافس في المسابقة الرسمية للفوز بـ “الدب الذهبي” 19 فيلما تمثل تيارات ومدارس سينمائية مختلفة، وهي تعكس في مجموعها صخب هذا العالم.

الممثلة نيكول كيدمان صرحت لموفدنا إلى برلين قائلة: “ أنا أحبه. فيرنر هيرتزوغ ما زال يصنع الأفلام مع شيء من العاطفة والحيوية. أعني، أنه كان هناك في الصحراء. وقال إنه لا يستخدم المؤثرات الخاصة. حسنا فيرنر أنا سأتابعك”

وتقوم نيكول كيدمان في الدراما الصحراوية “ملكة الصحراء” بدور مغامرة بريطانية تتوجه إلى صحراء سورية وإيران بداية القرن العشرين وقت تفكك الإمبراطورية العثمانية.

موفدنا إلى برلين يقول: “ ربما هذه المرة سوف يعود فيرنر هرتزوغ إلى بيته حاملا معه الدب الذهبي. فهناك احتمالات كبيرة مع هذا الفيلم .. فيلم “ ملكة الصحراء“، والذي تعود فيه البطولة الرئيسية لنيكول كيدمان، وهذا بالتأكيد ورقة رابحة. سنرى!”