لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رفع حظر التجوال الليلي المفروض على بغداد منذ عشر سنوات

 محادثة
رفع حظر التجوال الليلي المفروض على بغداد منذ عشر سنوات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بطلب من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ومن أجل العودة إلى حياة طبيعية قدر المستطاع، قررت السلطات العراقية رفع حظر التجوال الليلي المطبق منذ عشر سنوات في العاصمة العراقية بغداد.

ويضع رفع الحظر هذا الذي كان مطبقا منذ منتصف الليل وحتى الساعة الخامسة صباحا، حدا للقيود المفروضة على تحركات السكان بهدف التقليل من أعمال العنف الدامي في بغداد.

أحد المواطنين يقول: “ بغداد مدينة أشباح. وهذا ما نراه يوميا. فعندما نتأخر بعد منتصف الليل والقوى الأمنية تمنعنا من دخول مناطقنا فنرى العاصمة بغداد كمدينة أشباح. ولكن عندما يرفع حظر التجوال تصبح المدينة حيوية وحية وفيها حركة والناس تتسوق والمحلات مفتوحة. فحن نشعر بالأمان”.

وقبل ساعات من سريان رفع حظر التجوال الليلي في العاصمة العراقية، قتل ما لا يقل عن 32 شخصا وجرح أكثر من 70 آخرين، السبت، في هجومين في بغداد، أحدهما هجوم انتحاري داخل مطعم.

وجاء قرار رفع حظر التجوال في بغداد في الوقت الذي تسعى فيه القوات العراقية إلى استعادة الأراضي التي استولى عليها تنظيم داعش الذي اجتاح مناطق واسعة في شمالي وغربي بغداد.