Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بوكو حرام ترد على التهديد بالوعيد

بوكو حرام ترد على التهديد بالوعيد
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نيجيريا تعلن ان القوة الاقليمية ستقضي على كل معسكرات بوكو حرام خلال ستة اسابيع. وزعيم هذه الجماعة يهدد بالقضاء على هذه القوة.

اعلان

انه شريط فيديو جديد لزعيم بوكو حرام ابو بكر شيكاو يتوعد فيه بالحاق الهزيمة بالقوة الاقليمية. يأتي ذلك بعد اعتداء دموي ثالث خلال اربعة ايام قام به عناصر هذه الجماعة على مدينة ديفا جنوب شرق النيجر عند الحدود مع نيجيريا. وكان هؤلاء يستهدفون السجن الموجود في المدينة.

وتتحضر النيجر للانضمام الى كل من الكاميرون ونيجيريا والتشاد وبنين في تشكيل قوة اقليمية من ثمانية آلاف وسبعمئة رجل وذلك بهدف مواجهة هؤلاء المتطرفين.
فمنذ عام الفين وتسعة، تشن جماعة بوكو حرام المرتبطة بالقاعدة هجمات في شمال وشرق نيجيريا مما اسفر عن مقتل ثلاثة عشر الف شخص ونزوح مليون ونصف مليون آخرين الى البلدان المجاورة. وتخبر احدى النازحات تجربتها: “قبل ان آتي الى هنا، رأيت بأم العين عناصر بوكو حرام يقتلون العديد من الناس. لقد قتلوا والدي وقتلوا شقيقي. انا خائفة من العودة الى نيجيريا بسبب بوكو حرام”.

هذا واعلن مستشار الامن القومي في نيجيريا سامبو داسوكي ان هجمات التحالف الاقليمي ستقضي على جماعة بوكو حرام خلال ستة اسابيع.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

قادة الانقلاب في النيجر يهددون بقتل الرئيس المخلوع بازوم في حال أي تدخل عسكري

مظاهرات في النيجر ترفض وجود قوات أجنبية في البلاد

الحليف الجديد.. وصول 100 عسكري روسي مع نظام دفاع جوي إلى النيجر