عاجل

الانفصاليون يسلمون مقترحاتهم بشأن تسوية الازمة الاوكرانية

 محادثة
الانفصاليون يسلمون مقترحاتهم بشأن تسوية الازمة الاوكرانية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اعضاء مجموعة الاتصال بشأن الازمة الاوكرانية يغادرون مقر المحادثات بمينسك عشية القمة المصيرية التي ستجمع رؤساء روسيا واوكرانيا وفرنسا والمانيا.

ممثلو الانفصاليين في دونيتسك ولوغانسك اعلنوا تسليم مقتراحتهم بشأن تسوية الازمة التي اودت بحياة اكثر من 5 الاف شخص، مؤكدين ان الحديث عن وقف لاطلاق النار لا يزال مبكرا.

فلاديسلاف دينينغو موفد جمهورية لوغانسك المعلنة من جانب واحد:

“أساس المشروع الذي سلمناه يقوم على مجموعة من التدابير العسكرية والسياسية التي يمكن ان تعطينا الفرصة للوصول إلى نتائج قد تؤدي إلى الاستقرار خلال فترة زمنية .”

وكان اتفاق منيسك السابق الذي وقعه الجانبان في سبتمبر/ايلول الماضي يقضي باقامة منطقة عازلة لمسافة ثلاثين كيلومترا بين القوات الاوكرانية والانفصاليين. وهو الاتفاق الذي لم ير النور على ارض الواقع بسبب استئناف القتال بين الطرفين. ويتخوف المحللون من ان فشل قمة مينسك قد يؤدي إلى تفاقم الصراع في ظل حديث امريكي عن امكانية تسليح كييف.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox