عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

قطار حملة الانتخابات التشريعية في بريطانيا يميل يمينا ويسارا

Access to the comments محادثة
euronews_icons_loading
قطار حملة الانتخابات التشريعية في بريطانيا يميل يمينا ويسارا
حجم النص Aa Aa

قبل ثلاثة اشهر من بدء الانتخابات العامة في بريطانيا قاد رئيس الوزراء ديفيد كاميرون القطار في مدينة ديربي كجزء من الحملة الانتخابية مؤكدا على ان المملكة المتحدة تسير على السكة الصحيحة بخطى ثابتة وواثقة تحت قيادته، على الرغم من تقرير مصرف انجلترا من ان التضخم سيستمر ويبقى منخفضا، لكن المصرف حذر ان استمرار التضخم قد يوصل الى الانكماش ووقف النمو.
حزب العمال المعارض وصف قيادة كاميرون للقطار بالخراب والتدمير، إد ميليباند رئيس حزب العمال تحدث الخميس عن الداعمين والمانحين لحزب المحافظين، وقال ان اسئلة كثيرة تدور حول الاخلال بوعودهم فضلا عن فضائح تزوير تلفهم.
وتشهد الانتخابات المزمع تنظيمها في السابع من ايار المقبل ارتفاعا في شعبية حزب استقلال المملكة المتحدة بزعامة نايجل فاراج، الذي يعارض البقاء في الاتحاد الاوروبي، ومارس الحزب ضغوطا على كاميرون تعهد بموجبها اعادة التفاوض مع الاتحاد على قوانين مختلفة، كما ان حزب الاستقلال يدعو الى تنظيم استفتاء بعد عامين للتصويت على شكل العلاقة بين لندن وبروكسل.
ومع تصاعد قوة الاحزاب الصغيرة والوطنيين تظهر تحديات جديدة للحزبين الكلاسيكيين التقليديين ما يجعل السابع من مايو المقبل معركة حقيقية من شانها الانغماس في غياب استقرار سياسي لم تعهده المملكة المتحدة.