أوكرانيا: بوروشينكو متشائم من تنفيذ إتفاق وقف اطلاق النار حاليا

أوكرانيا: بوروشينكو متشائم من تنفيذ إتفاق وقف اطلاق النار حاليا
Copyright 
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

يسود الاعتقاد ان اتفاق "مينسك 2" ليس سوى "صورة عن السلام" فهو لا ينص على آليات ملموسة لحل القضايا اللوجستية وخصوصا مراقبة الحدود. وتتهم أوكرانيا والبلدان الغربية روسيا باستخدام هذه الحدود لنقل الأسلحة

اعلان

يعتبر البعض أنّ إتفاق مينسك ليس سوى محاولة سلام لا تنص على آليات ملموسة لحل المسائل اللوجستية وخصوصا مراقبة الحدود، في ظلّ إتهام أوكرانيا من جهة والبلدان الغربية من جهة أخرى روسيا باستخدام هذه الحدود لنقل الأسلحة والمقاتلين والقوات النظامية. الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو استبعد تنفيذ الإتفاق في الوقت الحالي حيث أشار إلى طريق السلام ما زالت شاقة وطويلة.

“لا أريد لأحد أن يتوهم، ولا أريد ان أبدو وكأنني شخص ساذج. لا تزال أمامنا طريق طويلة سنقطعها قبل الوصول إلى السلام. وليست هناك قناعة راسخة بأن الاتفاق الذي وقع في مينسك سينفذ بشكل كامل“، قال الرئيس بيترو بوروشينكو.

وقد أفضت ليلة طويلة من المفاوضات بين الرؤساء الفرنسي والأوكراني والروسي والمستشارة الألمانية في مينسك الخميس إلى اتفاق حول وقف اطلاق نار وإقامة منطقة منزوعة السلاح في أوكرانيا، لكن الأوربيين بقوا حذرين جدا لا بل متشائمين حيال احتمالات نجاح هذا الحل.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أوكرانيا: قتلى وجرحى بعد إتفاق السلام الجديد

المخابرات الأمريكية: أوكرانيا قد تخسر الحرب بحلول نهاية عام 2024

مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين إثر هجوم صاروخي على منطقة دنيبرو بوسط أوكرانيا