عاجل
This content is not available in your region

الشرطة الكندية تحبط هجوما مسلحا كان يستهدف قتل جمع غفير من المواطنين

محادثة
الشرطة الكندية تحبط هجوما مسلحا كان يستهدف قتل جمع غفير من المواطنين
حجم النص Aa Aa

أعلنت الشرطة الكندية أنها أحبطت هجوما مسلحا كان شاب وشابة يعتزمان شنه في يوم عيد العشاق عبر إطلاق النار على جمع غفير من المواطنين في مدينة هاليفاكس في شرق البلاد ثم الانتحار.وقال جهاز الدرك الملكي الكندي في مقاطعة نوفا سكوتيا في بيان إن الشاب الذي كان يعتزم شن هذا الهجوم عمره 19 عاما ويتحدر من بلدة تيمبرلي الريفية في المقاطعة نفسها.

براين برينان، ضابط بالدرك الملكي الكندي: "يتعلق الأمر بمجموعة من الأفراد،تؤمن ببعض المعتقدات،وكانوا مستعدين للقيام بأعمال عنف ضد المواطنين، ولكن التحقيقات أبانت أن لا شيء يدل على أن المخطط يصنف في العمل الإرهابي"

براين برينان، ضابط بالدرك الملكي الكندي:
“يتعلق الأمر بمجموعة من الأفراد،تؤمن ببعض المعتقدات،وكانوا مستعدين للقيام بأعمال عنف ضد المواطنين، ولكن التحقيقات أبانت أن لا شيء يدل على أن المخطط يصنف في العمل الإرهابي” وقد عثر على الشاب جثة هامدة في منزل في البلدة لدى مداهمته ولم يعرف ما إذا كان حصل تبادل لإطلاق النار أدى لمقتل المشتبه به أم أن الأخير انتحر.وبعيد ذلك اعتقلت الشرطة شريكته المفترضة وهي شابة أميركية من ولاية ايلينوي (شمال الولايات المتحدة) تبلغ من العمر 23 عاما, وكان برفقتها شاب كندي عمره 20 عاما اعتقل بدوره للاشتباه بتورطه في المخطط. كما اعتقل فتى كندي يبلغ من العمر 17 عاما يشتبه بتورطه ايضا في المؤامرة.ودعت الشرطة الكنديين إلى اليقظة وإبلاغ السلطات بأي أمر يثير الريبة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox