لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

لجيش المصري يقصف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا .

 محادثة
لجيش المصري يقصف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا .
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وجهت مصر اليوم ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في داخل ليبيا بعد يوم من بث مقطع فيديو يظهر مقاتلي التنظيم وهم يذبحون 21 مصريا هناك، غارت جوية تمت بالتنسيق مع الجيش الليبي الذي شارك في الهجوم عل معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا .
وهي المرة الأولى التي تؤكد فيها مصر شن غارات جوية على التنظيم في ليبيا. من جهته أدان “المؤتمر الوطني الليبي” ما وصفه “بالعدوان المصري” على الأراضي الليبية، منددا بالغارات الجوية و قال عوض عبد الصادق النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني الليبي”: نذكر السلطات الليبية بمسؤوليتها على حمايتها للمواطنين الليبيين المتواجدين على أراضيها، من أي ردود أفعال متوقعة في مثل هذه الحالات.”
وبحسب بيان صادر عن الجيش المصري، فقد استهدفت 8 ضربات جوية معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر للتنظيم الإرهابي في درنة الليبية. قصف وصف من قبل القاهره بانه حقها في “الدفاع الشرعي عن النفس.”