لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مجلس الأمن يوافق على مشروع القرارالروسي الداعي لوقف العمليات القتالية في شرق أوكرانيا

 محادثة
مجلس الأمن يوافق على مشروع القرارالروسي الداعي لوقف العمليات القتالية في شرق أوكرانيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع مشروع قرار روسي بشأن الوضع في أوكرانيا، يدعو إلى وقف فوري للعمليات القتالية في جنوب شرق البلاد. القرارنص على وجوب تنفيذ طرفا النزاع الأوكراني بنود إتفاق مينسك كما أشار إلى ضرورة مراعاة سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، بالإضافة إلى التأكيد على عدم وجود بديل لحل الأزمة في البلاد إلا بطرق سلمية.

المندوب الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين قال:
“إن روسيا تدعم مجموعة الإجراءات التي تهدف لتسوية النزاع الأوكراني،وهي مستعدة إستعدادا كاملا للمساهمة في تنفيذ بنود إتفاق مينسك بشأن التوية في أوكرانيا”.

المندوبة الامريكية لدى الامم المتحدة إستهزأت بموقف روسيا و قالت: “روسيا توقع على إتفاقيات لكنها تعمل كل ما في وسعها لتفاديها، هي تدافع عن سياد ة الدول لكنها تتصرف وكأن الحدود مع جيرانها غير موجودة، وفكرة أن روسيا التي تدعم الحرب في أوكرانيا و تصعد من عمليات العنف واليوم تطرح معاهدة سلام لهذا الخلاف يعتبر أمرا يدعو للسخرية”.

نشير أن روسيا كانت قد قدمت مشروع القرار بشأن الوضع في أوكرانيا إلى مجلس الأمن بعد يوم من قمة “رباعية نورماندي” في مينسك.