عاجل
This content is not available in your region

نيجيريا تعلن قتلها أكثر من 300 من عناصر بوكو حرام

محادثة
نيجيريا تعلن قتلها أكثر من 300 من عناصر بوكو حرام
حجم النص Aa Aa

القوات النيجيرية تعلن قتلها أكثر من ثلاثمائة من عناصر جماعة بوكو حرام في إقليم بورنو شمال شرق البلاد بالتعاون مع القوات الكاميرونية خلال عمليات لاستعادة إحدى عشرة بلدة كان يسيطر عليها هذا التنظيم المُسلَّح. وهو ما يوضحه هذا الضابط الكاميروني بعد عملية في منطقة فوتوكول الكاميرونية الواقعة على الحدود مع نيجيريا بالقول:

“فوتوكول منطقة حساسة، لأنها تربط بين منطقتين كبيرتين هي غرب ووسط إفريقيا. هذه البلدة تُشكِّل منطقة عبور يحتاجها الجميع لأسباب شخصية أو اقتصادية. لذا، لفوتوكول أهمية كبيرة”.

الضغط يزداد على بوكو حرام في هذه المناطق، التي تكتسي أهمية حيوية من الناحيتين الإستراتيجية والاقتصادية، بعد أن أصبحتْ تواجهه أربعة جيوش تابعة لكل من نيجيريا وكاميرون وتشاد والنيجر في انتظار تشكيل قوة إفريقية إقليمية من قرابة تسعة آلاف جندي.

تنظيم بوكو حرام يهدد على لسان زعيمه أبي بكر شيكاو بعرقلة الانتخابات الرئاسية في نيجيريا التي ستُنَظَّم في أواخر الشهر المقبل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox