لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تدريب عسكري غربي لقوات إفريقية حدودية مع نيجيريا لقتال جماعة بوكو حرام

 محادثة
تدريب عسكري غربي لقوات إفريقية حدودية مع نيجيريا لقتال جماعة بوكو حرام
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في الاستعدادات لقتال مسلحي بوكو حرام في نيجيريا بفعالية اكبر بدأ اكثر من الف وثلاثمئة من افراد مكافحة الارهاب من ثماني وعشرين دولة افريقية وغربية بالتدرب المكثف لمحاربة جماعة بوكرو حرام الاسلامية والقبض على زعيهما ابو بكر شيكو.
يقول احد العسكريين التشاديين: “بوكو حرام هي ميليشيا من المدنيين، ليس لديها الخبرة التي نتمتع بها، نحن جيش منظم، لا يستطيعون مقاومتنا”.
التقدم الاخير الذي حققه الجيش النيجيري هو استعادة السيطرة على مدينة باغا السبت الماضي بعد معارك ضارية مع مسلحي بوكو حرام، اهمية المدينة تقع على حدود نيجيريا مع النيجر وتشاد والكاميرون وكانت المقر الرئيس للقوات متعددة الجنسيات من الدول الافريقية الاربعة،وباغا هي المدينة التي قتلت فيها بوكو حرام نحو الفين من سكانها.
وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يقوم بجولة في الدول الحدودية مع نيجيريا واكد دعم بلاده تأسيس اتحاد افريقي من خمس دول لقتال بوكو حرام وهي نيجيريا والنيجر والكاميرون وتشاد وبنين.