حزب فيكتور اوربان يخسر غالبية الثلثين في البرلمان

حزب فيكتور اوربان يخسر غالبية الثلثين في البرلمان
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

خسر حزب رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان مقعده في البرلمان عن منطقة “فيزبرم“، في هزيمة افقدته غالبية الثلثين التي كانت يتمتع بها داخل المجلس

اعلان

خسر حزب رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان مقعده في البرلمان عن منطقة “فيزبرم“، في هزيمة افقدته غالبية الثلثين التي كانت يتمتع بها داخل المجلس التشريعي.

واستطاع زولتان كيزس المرشح المستقل المدعوم من المعارضة في منطقة “فيزبروم” الفوز على مرشح حزب “فيدس” في مؤشر جديد على تهاوي شعبية حزب “فيدس” الحاكم. المرشح الفائز في الانتخابات زولتان كيزس: “اقول لفيكتور اوربان إننا سئمنا من عمليات السرقة. نريد رؤية حكم في صالح الشعب المجري. اصدقائي نستطيع ان نكون سعداء لدينا من القوة ما يكفي لتغيير بلدنا. الناس دائما اقوى من السلطة. في “فيزبرم” اظهرنا للبلاد كيف لا نكون خائفين.” واجريت الانتخابات في منطة فيزبرم بعد استقالة نائب حزب “فيدس” وزير الخارجية السابق تيبور نافراشيتس من البرلمان في اعقاب اختياره مفوضا لشؤون التعليم والثقافة والشباب والمواطنة في الاتحاد الاوروبي.

وتراجعت شعبية اوربان خلال الاشهر الماضية على خلفية اتهامات بالفساد وتقويض النظام الديمقراطي فضلا عن التقارب الروسي المجري الذي ينتهجه رئيس الوزراء.

مراسل قناة يورونيوز في المجر اتيلا ماغيار:
“تعتبر النتيجة رمزية في الاساس، ورغم هذا فقليلون هم من توقعوا فوز المرشح المدعوم من المعارضة في الانتخابات. قبل عام فاز تيبور نافراشيتس المفوض الحالي في الاتحاد الاوروبي بفارق 20% على منافسه اليساري.”

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فضيحة الاعتداء الجنسي على الأطفال.. متظاهرون يطالبون باستقالة الحكومة في المجر

استقالة رئيسة المجر وسط غضب شديد بسبب عفوها عن رجل أدين في قضية الاعتداء الجنسي على الأطفال

"فايننشال تايمز": خطة سرية أوروبية لتدمير اقتصاد المجر إذا قرر أوربان عرقلة دعم أوكرانيا