لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نتنياهو في واشنطن للسعي لمنع أي اتفاق نووي بين طهران والغرب

 محادثة
نتنياهو في واشنطن للسعي لمنع أي اتفاق نووي بين طهران والغرب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى واشنطن في مستهل زيارة وصفها بالتاريخية والمصيرية، ويلقي نتنياهو الاثنين كلمة في مؤتمر لجنة العلاقات الخارجية الاميركية الاسرائيلية ايباك، وهي اقوى لوبي منظم داعم لاسرائيل داخل الولايات المتحدة. الزيارة جاءت بدعوة من رئيس مجاس النواب جون باينر من الحزب الجمهوري دون التنسيق مع البيت الابيض.
ذروة زيارة نتنياهو تتجلى الثلاثاء في خطابه امام الكونغرس الاميركي على الرغم من ازدياد الاصوات التي تدعو الى الغائه، يقدم نتنياهو شرحا مفصلا لرفضه اي اتفاق بين ايران والغرب يتعلق ببرنامج طهران النووي. ويرى مقربون من نتنياهو ان الكونغرس باغلبيته الجمهورية قد يشكل الفرامل والكوابح الاخيرة لمنع اي اتفاق يتم التفاوض عليه بين الدول الست الكبرى وايران في جنيف نهاية الشهر الجاري.
محللون اسرائيليون قالوا ان نتنياهو يريد توظيف خطابه امام الكونغرس للفوز بولاية رابعة في انتخابات الكنيست في السابع عشر من آذار الجاري.