لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ليبيريا تتخلص من فيروس إيبولا

 محادثة
ليبيريا تتخلص من فيروس إيبولا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في ليبيريا أعلن نائب وزير الصحة طولبر نيانسوا أنه تم القضاء على وباء إيبولا في البلاد، و أن مراكز العلاج لم يعد بها أي مريض ، و هذا بعد خروج آخر مريضة بياتريس يوردولدو من أحد المراكز في العاصمة منروفيا.
منظمة الصحة العالمية أعلنت في آخر تقرير لها نشرته الأربعاء، أنه و لأول مرة منذ مايو / آيار 2014، لم تسجل أية حالة جديدة للإيبولا في ليبيريا.

إيفان كونتان، خبير في المياه و الصحة يقول:
“بالنسبة لي هذا الوقت، هو أخطر وقت، و هذه لحظات حرجة في مكان ما لأن الحالات هي في انخفاض و انخفاض و انخفاض يوم بعد يوم، و الناس بدؤوا يفقدون الانضباط، و هنا تقع الحوادث.”

و كانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت سابقاً، عن انتهاء مرض إيبولا في كل من السنغال و نيجيريا في أول الأمر ثم تبعتها مالي، و الآن ليبيريا ، بينما يبقى المرض في كل من غينيا و سيراليون.

الايبولا عاد للانتشار في سيراليون، السلطات وضعت 700 بيت تحت الحجر الصحي قرب العاصمة فريتون، الرئيس سام سومانا وضع نفسه هو الآخر تحت الحجر الصحي بعد وفاة أحد حراسه الذي أصيب بالفيروس.
من جهة أخرى لوحظ وجود حالات جديدة لإيبولا لأشخاص لهم علاقة بالموانئ البحرية ، لذا قرر الرئيس منع أية سفينة من الإبحار بين الساعة السادسة مساءاً و السابعة صباحاً.