عاجل
This content is not available in your region

بنيامين نتانياهو: الفوز في الانتخابات سيكون صعبا.

محادثة
بنيامين نتانياهو: الفوز في الانتخابات سيكون صعبا.
حجم النص Aa Aa

السابع عشر من مارس هو موعد الانتخابات في إسرائيل، سيتوجه الناخبون نحو صناديق الاقتراع ، بنيامين نتانياهو يشغل منصب رئيس الوزراء منذ 2009 ، وقد جعل من الملف النووي الإيراني موضوعا للمناورة كما أنه ضمنه حملته الانتخابية الحالية. خطابه أمام الكونغرس المثير للجدل خلف عدة ردود فعل من قبل مختلف التيارات السياسية.

مواطن إسرائيلي:
“لقد كان خطابا عظيما أنا أدعم رئيس الوزراء في رحلته إلى الولايات المتحدة. وهو يحمل رسالة مهمة إلى الشعب الأمريكي”

وقالت مواطنة: “أعتقد ان خطاب بيبي (لقب لنتنياهو)لا يمكن أن يساعد على إثراء ودعم العلاقات بين أوباما و إسرائي. فهةو ضار بالعلاقات، كنت أفضل لو أنه بقي في إسرائيل ولم يلق هذا الخطاب”.

إسحاق هرتسوغ زعيم من المعارضة :

“ نحن لدينا نهج مختلف. سنحمي إسرائيل ضد إيران النووية بالعمل جنبا إلى جنب مع حلفائنا ومع أفضل صديق لدينا وهي الولايات المتحدة الأمريكية وليس ضدها، ونحن حقا نأمل أن خطاب اليوم لن يضر بعلاقاتنا “.

وقد رفض باراك أوباما استقبال نتنياهو لم يخف انزعاجه من خطابه هذا الأخير. وقال: “رئيس الوزراء نتنياهو لم يقدم بديلاً قابلاً للتطبيق،.”

أما غي لوري، المحلل من المعهد الإسرائيلي للديمقراطية:

“ بالننسبة للذين انتخبوا الليكود في الماضي هم الآن ليسوا منأكدين،ما إذا كان خطاب نتانياهوأمام الكونغرس سيكون في صالحهم . أنا لا أعتقد أنه يحرز لقب الانتخابات”

لكن كل شيء يمكن أن يحدث خلال 15 يوما .. يبدو أن النجاح في هذه الإنتخابات سيكون صعبا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox