عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

توقيف أربعة أشخاص في التحقيق حول اعتداءات باريس

Access to the comments محادثة
بقلم:  Adel Dellal
euronews_icons_loading
توقيف أربعة أشخاص في التحقيق حول اعتداءات باريس
حجم النص Aa Aa

الشرطة الفرنسية تضع أربعة أشخاص رهن الحبس الاحتياطي في اطار التحقيق حول اعتداءات باريس التي أسفرت عن مقتل سبعة عشر شخصا في كانون الثاني-يناير الماضي. وحسب الأمن الفرنسي فالمعتقلون على معرفة بأحمدي كوليبالي الذي قام بعملية احتجاز رهائن دامية في متجر يهودي للأطعمة في باريس.

ومن بين الموقوفين دركية وصديقها الموقوف كذلك في ملف آخر يتصل بقضية حق عام. وهو من اصحاب السوابق وتفيد عناصر تحليل المكالمات الهاتفية بأنه كان قريبا جدا من احمدي كوليبالي قبيل الاعتداءات. وكانت صديقته الدركية التي اعتنقت الإسلام، اوقفت عن ممارسة مهامها مطلع شباط-فبراير. ويشتبه بأنها قدمت المساعدة إلى صديقها.

وفي التحقيق حول اعتداءات كانون الثاني-يناير، اتهم أربعة آخرون مقربون من أحمدي كوليبالي ووضعوا في الحبس الموقت اواخر كانون الثاني/يناير, للاشتباه في أنهم قدموا مساعدة لوجستية إلى القاتل من دون أن يعرفوا بالضرورة نواياه الجرمية. ويسود الاعتقاد بأنّ تونينو غونتييه وويلي بريفوست وكريستوف رومل وميكايل الواتيك، أمنوا أسلحة وآليات لكوليبالي أو ساعدوه على اقتنائها. الشرطة الفرنسية أكدت أنّ مقربين من القتلة كانوا قد توجهوا إلى سوريا أيضا، ومنهم حياة بومدين زوجة أحمدي كوليبالي.