عاجل
This content is not available in your region

اختطاف تسعة أجانب بينهم أربعة فيليبنيين في هجوم على حقل نفطي في ليبيا

محادثة
اختطاف تسعة أجانب بينهم أربعة فيليبنيين في هجوم على حقل نفطي في ليبيا
حجم النص Aa Aa

جهاديو تنظيم “الدولة الإسلامية” يختطفون أربعة فيليبينيين وخمسة أجانب خلال هجوم استهدف حقل الغاني النفطي جنوب ليبيا. وحسب المعلومات فقد قتل ثمانية حراس ايضا أثناء الهجوم الذي وقع الجمعة. وتستغل شركة “الهروج“، أحد فروع المؤسسة الوطنية للنفط، حقل الغاني. بعض المعلومات المتضاربة أشارت إلى وجود اثنين من بنغلاديش وغاني وتشيكي ونمساوي إلى جانب الفيليبينيين الأربعة.

يذكر أنه ومنذ مطلع هذه السنة خطف سبعة فيليبنيين في ليبيا، كما اعتقل ثلاثة رعايا فيليبنيين أيضا منذ شباط-فبراير في حقل المبروك النفطي في شرق طرابلس، ولا يزال مصيرهم غير معروف.

ومنذ عدة أسابيع تشهد ليبيا سلسلة هجمات تبناها تنظيم “الدولة الاسلامية” الذي يسيطر على مناطق شاسعة في العراق وفي ليبيا. التنظيم المتطرف أعدم الشهر الماضي واحدا وعشرين قبطيا مصريا بعد أكثر من شهرين على اختطافهم.

ليبيا الغارقة في الفوضى منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي تشكل خطرا على الدول المجاورة، فقد عثرت قوات الأمن منذ خمسة أيام على كمية “كبيرة جدا” من الأسلحة داخل مخزن بمنطقة بن قردان بولاية مدنين الحدودية مع ليبي،, قالت إنها كانت موجهة إلى جهاديين متحصنين في جبال غرب البلاد على الحدود مع الجزائر.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox