لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسؤولة صندوق الأمم المتحدة للطفولة من فانواتو تؤكد أنّ الوضع كارثي

 محادثة
مسؤولة صندوق الأمم المتحدة للطفولة من فانواتو تؤكد أنّ الوضع كارثي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أليس كليمنتس مسؤولة صندوق الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف“، والمتواجدة في فانواتو تحدثت إلى يورونيوز حيث وصفت لنا الوضع الكارثي الذي يعيشه الأرخبيل بسبب مرور الاعصار.

“خرجنا صباح اليوم لالقاء نظرة على ما حدث. في الحقيقة كان مشهد دمار كامل. هل تعلمون، أسقف المنازل والمباني تهاوت وهناك مشاكل في الإيواء. الخطوط الكهربائية سقطت على الأرض، الأشجار المقتلعة والحطام في كلّ مكان على الطرق. اضطررنا إلى المشي في جميع الأماكن التي ذهبنا إليها، السيارات لا يمكنها أن تتقدم بأكثر من خمسين مترا دون عراقيل الأشجار والأعمدة الكهربائية. كل هذا يمنع تقييم الوضع خارج العاصمة، وبسبب هذا لا يمكننا الاطلاع على حجم وتأثير هذه العاصفة.

أنا محظوظة لوجودي في فندق جيد، وحتى هنا، اقتلع باب غرفتي خلال الليل، اختبأت في الحمام. هناك الكثير من الناس الذين لا يملكون منازل لائقة لمواجهة هذه العاصفة. لذلك نحن قلقون جدا بخصوص رعايتهم”.