لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تظاهرات في ماريوبول دعما لحكومة كييف

 محادثة
تظاهرات في ماريوبول دعما لحكومة كييف
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تظاهر المئات في شوارع ماريوبول للتعبير عن دعمهم لسلطات كييف، ماريوبول تقع في منطقة دونباس شرق أوكرانيا، مسرح التمرد الانفصالي وتعد المدينة الرئيسية الأخيرة من دونباس التي لا تزال تحت سيطرة حكومة كييف.

يقول أحد المتظاهرين:
“اليوم نجتمع هنا لنقول الى كل المعتدين أن اوكرانيا بلد آمن، نحن نريد السلام والمصالحة فقط، نريد دولة موحدة لسنا بحاجة لحماية أحد يمكننا حماية أنفسنا، فقط إسمحو لنا بالتطور”.

فيما يقول آخر “من الصعب السيطرة تماما على انسحاب الجيش من الجانب الذي يتواجد فيه الموالون لروسيا، لذا نريد تغيير هذه الطريقة، نريد مشاركة بعض المنظمات في هذا الأمر، وفرض رقابة على انسحاب الآليات العسكرية حتى لا تقع هذه بأيدي الانفصاليين ونشهد هجوما جديدا”.

بعد شهر على دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في شرق أوكرانيا تراجعت حدة المعارك بشكل كبير وانخفضت الخسائر البشرية لكن القليل من المواطنين يؤمنون بإمكانية سلام دائم.