خبراء من امريكا وايران يبحثون التفاصيل الفنية في المحادثات النووية

خبراء من امريكا وايران يبحثون التفاصيل الفنية في المحادثات النووية
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تتواصل المفاوضات بشأن البرنامج النووي الايراني في مدينة لوزان السويسرية، حيث بدأ خبراء نوويون امريكيون وايرانيون بحث التفاصيل الفنية لاتفاق سياسي

اعلان

تتواصل المفاوضات بشأن البرنامج النووي الايراني في مدينة لوزان السويسرية، حيث بدأ خبراء نوويون امريكيون وايرانيون بحث التفاصيل الفنية لاتفاق سياسي محتمل. ألن ايري الناطق بلسان وزارة الخارجية الامريكية اكد في حديث لقناة يورونيوز على ضرورة اتخاد ايران قرارات جريئة للتوصل إلى اتفاق مع القوى الكبرى.

الناطق بلسان وزارة الخارجية الامريكية للغة الفارسية ألن ايري:
“منذ عام مضى وحتى الان احرزنا الكثير من التقدم. إن ايران تعلم جيدا جدا انها حتى تستطيع ارضاء المجتمع الدولي بشأن برنامجها النووي. عليها ان تتخذ قرارات جريئة وضرورية.” ايري اضاف ايضا: “ما نريده هو اغلاق كافة السبل التي يمكن ان تسمح لايران بامتلاك قنبلة نووية. من وجهة نظرنا عملية صنع القنبلة، يمكن ان تتم عن طريق تخصيب اليورانيوم في مفاعلي نطنز وفوردو وانتاج البلوتونيوم في مفاعل اراك أو بطرق سرية أخرى.”

موفدة قناة يورونيوز إلى لوزان ريحانة مزهاري:
“المفاوضات بين وزيري خارجية الطرفين مستمرة. ورغم الامل الذي كان قانما في بداية الاسبوع الحالي من التوصل إلى اتفاق محتمل، بيد ان الطرفين يؤكدان الان على وجود بعض الخلافات الجوهرية ومع هذا لا يزال الامل قائما في الوصول لاتفاق قبل نهاية مارس/اذار”.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

غروسي: إيران وافقت على إعادة تشغيل كاميرات مراقبة في عدة مواقع نووية وزيادة عمليات التفتيش

حرائق غابات مشتعلة تؤدي لإغلاق محطة إنتاج أسلحة نووية في تكساس

"معاداة للسامية".. الشرطة السويسرية تحقق مع متجر رفض تأجير معدات تزلج لليهود