عاجل

الغيوم تخيب آمال السياح في جزيرة فارو من مشاهدة الكسوف الكلي للشمس اليوم

 محادثة
الغيوم تخيب آمال السياح في جزيرة فارو من مشاهدة الكسوف الكلي للشمس اليوم
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

توافدت أعداد كبيرة من السياح إلى ارخبيل جزر فارو الواقعة بين اسكلتندا وايسلندا لمشاهدة الكسوف الكامل للشمس هذا الجمعة لكن الغيوم قد تخيب آمالهم من التمكن بالتمتع بهذا الحدث الفلكي المميز.

التوقعات الجوية أشارت إلى أن الطقس قد يكون أفضل بكثير في الشمال الشرقي من جزر سفالبارد بالقطب الشمالي حيث يأمل المتابعون لهذا الحدث ان تكون الرؤية أوضح في هذا المكان.

سائح فرنسي يقول:” قد لا نتمكن من رؤية أي شيء، فقط ظل القمر القادم نحونا من الشرق إلى الغرب في أكثر من ألف كيلو متر في الساعة، قد يكون هذا الشيء الوحيد الذي سنراه اذا كان الطقس غائما كما هو الحال اليوم”.

فيما يقول آخر :
“إننا نبحث عن افضل موقع لنلتقط الصور لهذا الحدث الرائع”.

الكسوف سيكون كليا على مستوى أرخبيل سفالبارد النرويجي وشمال المحيط الأطلسي مرورا ببحر النرويج لتدوم المشاهدة 4 ساعات و10 دقائق، وستشاهده كسوف جزئي مناطق كشمال وجنوب شريط “إيسلندا” وشمال إفريقيا وشمال أوروبا وشمال آسيا. اما بالنسبة للدول العربية سيكون أكثر وضوحا في دول شمال أفريقيا وخاصة المغرب العربي.
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox