لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

دير شبيغل تنشر على غلافها صورة لميركل محاطة بعسكريين نازيين

 محادثة
دير شبيغل تنشر على غلافها صورة لميركل محاطة بعسكريين نازيين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اختارت مجلة دير شبيغل في عددها الاخير ان تضع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل محاطة بعدد من العسكريين النازيين على غلافها، تحت عنوان كيف ينظر الاوروبيون الى المانيا القوية، الصورة على انقاض مسرح الاكروبوليس في غزو اثينا عام الف وتسعمئة وواحد واربعين.
المجلة وهي تعد واحدة من الاكبر في اوروبا فصلت الفوضى وغياب الثقة والتلاسن اللاذع بين وزيري ماليتي البلدين على خلفية طلب اليونان تعويضات الحرب التي سببها الاحتلال النازي وكذلك القروض الالمانية لمساعدة اليونان لتخطى ازمتها الاقتصادية. اليونانيون يطالبون برلين دفع تعويضات عن الاضرار التي لحقت ببلادهم ابان الاحتلال النازي في الحرب العالمية الثانية تقدر بحوالي احد عشر مليار يورو عن ثلاثة ايام من المجازر في ديستومو باليونان، غير ان برلين ترفض الدفع. كما يضيف اليونانيون ان المانيا لم تعتذر حتى الان عن مجازرها، وان المانيا تلعب دور قائد الاتحاد الاوروبي بشكل غير رسمي بحسب اليونان ودول اوروبية اخرى مقارنة مع سطوة النازيين في اوروبا قبل سبعة عقود.