أوباما ينتقد نتانياهو مجددا

أوباما ينتقد نتانياهو مجددا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في مؤشر جديد على الصدع العميق في العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة، انتقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما مجددا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين

اعلان

في مؤشر جديد على الصدع العميق في العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة، انتقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما مجددا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بسبب تنصله قبل الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة من التوصل لحل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس وجود دولتين، قائلا: إن هذا يجعل من الصعب إيجاد مسار نحو إجراء مفاوضات جادة لحل هذه القضية.

كما انتقد أوباما أيضا في مقابلة مع صحيفة “هافينغتون بوست الأمريكية” نتانياهو بسبب تصريحاته عن تصويت العرب الإسرائيلين موضحا أن الصدع العميق في العلاقات بين البلدين لن ينتهي قريبا.

وتناول أوباما في المقابلة التي أجريت الجمعة ونشرت السبت اتصاله الهاتفي مع نتنياهو يوم الخميس بعد يومين من إعادة انتخابه.

وأكد الرئيس الأمريكي أنه أوضح لرئيس الوزراء الإسرائيلي أنه
مازال يعتقد أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق أمن إسرائيل على المدى البعيد إذا كانت تريد البقاء دولة يهودية وديمقراطية.

وتفاقمت أسوأ أزمة شهدتها العلاقات الأمريكية الإسرائيلية منذ عشرات السنين، بسبب إعلان نتانياهو قبيل الانتخابات الأخيرة، والتي جرت الثلاثاء المنصرم، أنه لن تقوم دولة فلسطينية في عهده.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فعالية بمشاركة أوباما وكلينتون تجمع 25 مليون دولار لصالح حملة بايدن الانتخابية

بايدن عشية قمّة (آبيك): الصين تعاني من "مشاكل فعلية" في عهد الرئيس شي

أوباما: من المستحيل أن تكون محايدًا في مواجهة هذه المذبحة في غزة