لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

العثور على ما يعتقد انه ملجأ للقادة النازيين في غابات الارجنتين

 محادثة
العثور على ما يعتقد انه ملجأ للقادة النازيين في غابات الارجنتين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عثر علماء الاثار الارجنتينيين على ما يعتقد انها اطلال ملجأ شيد لايواء القادة النازيين الذي فروا إلى الارجنتين بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.

مدير مركز الآثار بجامعة بوينس آيرس دانييل شافيلثون: “إنه موقع محصن ويصعب الوصول إليه، حيث يمكنك العيش بسلام في الخفاء, نعتقد أننا عثرنا على ملجأ للقادة النازيين.”

واستبعد باحثون من جامعة بوينس ايرس شائعات سابقة بأن يكون مارتن بورمان السكرتير الخاص باودلف هتلر قد اقام في الموقع المكون من ثلاثة مخابئ محصنة في غابات الارجنتين بالقرب من الحدود مع بارغاواي.

ولم يتوصل العلماء بعد ما إذا كان النازيون قد استخدموا هذه الملجأ لا سيما بعد ادراكهم بامكانية الاستقرار في اي مكان بالارجنتين دون الحاجة إلى الاختباء.

وتعد العملات المعدنية الالمانية وقطع الخزف والزجاجات التي تعود كلها لحقبة النازيين والتي عثر عليها في المكان من المؤشرات التي رأى فيها العلماء دليلا على تشييد الموقع كملجأ لقادة النازيين.