Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الكونغرس الأمريكي يُصوتُ لصالح قرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة

الكونغرس الأمريكي يُصوتُ لصالح قرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بأغلبية كبيرة، صوت مجلس النواب الأمريكي لصالح القرار48/348، الذي يحث الرئيس باراك اوباما على إمداد أوكرانيا بأسلحة قتالية . القرار الذي يرفع من

اعلان

بأغلبية كبيرة، صوت مجلس النواب الأمريكي لصالح القرار48/348، الذي يحث الرئيس باراك اوباما على إمداد أوكرانيا بأسلحة قتالية . القرار الذي يرفع من الضغط على إدارة أوباما للتوقف عن المماطلة يتضمن تزويد أوكرانيا بأنظمة أسلحة دفاعية قتالية تمكنها من تحسين قدراتها للدفاع عن سيادة اراضيها ضد الإعتداء الروسي.

إليانا روس ليتينن، الممثلة الجمهورية عن ولاية فلوريدا:

“لسوء الحظ، الأوكرانيين والأمن الدولي، الرئيس باراك أوباما إختار عدم التحرك تحت مبرر المفاوضات غير المنتهية، الرهان كبير السيد رئيس المجلس، لأنه يخص مصير أوكرانيا، بلد مسالم، يتعرض لهجوم غير مبرر .” القرار لم يضع مهلة لإدراة أوباما، رغم إتهام نواب الكونغرس الأمريكي المصوتون لصالح القرار،الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهز إستقرار أوروبا بعد إنتهاء الحرب الباردة، خاصة وأن التوتر في أوكرانيا قد أوقع آلاف القتلى وعشرات الآف الجرحى ومليون نازح. البيت الأبيض كان قد أعلن هذا الشهر عن تسليم أوكرانيا تجهيزات عسكرية غير قتالية بقيمة 75 مليون دولار، فيما أكدت كييف إنتظارها مساعدات عسكرية من دول أوروبية آخرى.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء

بلينكن: إيران تقترب من تطوير إنتاج مواد انشطارية للأسلحة النووية

الأمريكيون يحذرون من "السيناريو المرعب": بوتين سيُزوّد الحوثيين بالأسلحة