عاجل
This content is not available in your region

الطائرة الماليزية أم أتش17: نداء غربي للإدلاء بشهادات تخص إطلاق و نقل صواريخ أرض جو من نوع بوك

محادثة
الطائرة الماليزية أم أتش17: نداء غربي للإدلاء بشهادات تخص إطلاق و نقل صواريخ أرض جو من نوع بوك
حجم النص Aa Aa

خبراء هولانديون و دوليون يحققون في قضية الطائرة الماليزية أم أتش 17، و التي تحطمت شرقي أوكرانيا في 17 يوليو/تموز 2014، وجهوا نداءاً للإدلاء بشهادات تخص إطلاق و نقل صاروخ أرض جو من نوع بوك، و الذي يحتمل أنه المتسبب في سقوط الطائرة.
و تم بث شريط فيديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي باللغة الروسية بترجمة مكتوبة للانجليزية، و يظهر شاحنات تقل صواريخ من نوع بوك في عدة أماكن محاذية لموقع سقوط الطائرة.

فراد وستربيك رئيس فريق التحقيق في قضية الطائرة أم أتش17 يقول:
“الذي توصلنا إليه الآن، هو سيناريو نظام صواريخ بوك في الشرق الأوكراني، لأن هناك بعض المعلومات ، و التي نريد التأكد من صحتها ، و لهذا نحن الآن نركز على هذا الجزء. و لكن بطبيعة الحال و كما قلت من قبل، السيناريوهات الأخرى تبقى جزءاً من التحقيق.”

صواريخ بوك هي روسية الصنع و تشكل نظاماً مضاداً للطائرات متوسطة المدى. و يوجه الغرب و أوكرانيا اتهامات مباشرة للمتمردين الموالين لورسيا بالتسبب في اسقاط الطائرة ، بواسطة صواريخ قدمتها لهم موسكو، فيما تفند روسيا هذه الاتهامات، و توجه أصابع الاتهام لكييف التي تملك صواريخ أرض جو.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox