عاجل
This content is not available in your region

اليونان: إحتفال ديني بعيد الفصح بحضور رئيس الحكومة أليكسيس تسيبراس

محادثة
اليونان: إحتفال ديني بعيد الفصح بحضور رئيس الحكومة أليكسيس تسيبراس
حجم النص Aa Aa

الكنائس الأورذوكسية في اليونان تحتفل بعيد الفصح أو القيامة حسب التقويم الشرقي، و قد حضر رئيس الحكومة أليكسيس تيبراس مراسيم الاحتفال، و التي تقضي بوضع تابوت من خشب مزين بالأزهار ويرمز للمسيح بعد صلبه.
ثم ينقل التابوت أوكما يسمى باليونانية المرثي، في الشوارع على ضوء الشموع.

الأعوام الاخيرة و بسبب الازمة الاقتصادية تم إلغاء عطلة عيد الفصح، و يأمل اليونانيون أن يشفع لهم المسيح كي تنزاح هذه الغمة عن بلادهم.

إمرأة تقول :
“لقد مررنا بالكثير من الأشياء. هذا يوم رمزي . إذا كان لدينا الايمان يمكن الاحتفال به. علينا أن نعطي فرصة للحكومة الجديدة، و لكن على الأجانب شركاؤنا أن يعطونا فرصة أيضاً . أعتقد أن كل شيء سيكون على ما يرام.”

أبوستولوس ستايكوس مراسل يورونيوز يقول: “في عيد الفصح، المسحيون الأرثوذكس يتذكرون الحزن الشديد مع فرحة عارمة، بسبب صلب المسيح و قيامته. و لكن الازمة الاقتصادية أعطت بعداً آخراً لهذا الاحتفال الديني. خلال الأعوام الأخيرة شعر اليونانيون أنهم يعيشون فقط تجرية الصلب، فيما طال انتظارهم لإعادة البعث الذي لم يأتي”.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox