عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

هيلاري كلينتون تبدأ حملتها الانتخابية من ولاية ايوا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Euronews
euronews_icons_loading
هيلاري كلينتون تبدأ حملتها الانتخابية من ولاية ايوا
حجم النص Aa Aa

البساطة كانت انطباعا ارادت سيدة البيت الابيض السابقة هيلاري كلينتون ان تعكسه مع انطلاق حملتها للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة. كلينتون اجرت لقاءات مع مجموعات من الامريكيين في مقهى بمدينة مونتيتشيلو بولاية ايوا بهدف شرح رؤيتها السياسية والنقاط الرئيسية التي تريد التركيز عليها كمرشحة رئاسية.

المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون:
“نحن بحاجة إلى بناء اقتصاد للغد وليس للامس. نحن بحاجة إلى تقوية الروابط العائلية والمجتمعات المحلية التي تعد حجر الاساس. نحن بحاجة إلى اصلاح نظامنا السياسي المختل. واخيرا نحن بحاجة لحماية مجتمعنا من التهديدات التي نراها وتلك التي تنتظرنا في الافق.”

ايوا التي يبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة اختارتها كلينتون نقطة الانطلاق في حملتها فهي نفس الولاية التي بددت امالها في الوصول إلى البيت الابيض عام 2008 عندما منيت فيها بهزيمة ساحقة امام منافسها السابق في الانتخابات باراك اوباما.

وتحتل ولاية ايوا مكانة كبيرة في جعرافيا الولايات المتحدة وتاريخها السياسي فهي المكان الاول للمواجهات الاولى للمرشحين إلى البيت الابيض. ومنذ عقود تستضيف الانتخابات الاولى للناخبين للانتخابات التمهيدية للحزبين الكبيرين. والنتيجة لا تكون حاسمة حسابيا لكنها تؤثر في نهاية الاقتراع.