لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حسن روحاني ينتقد الدول الداعمة للإرهاب

 محادثة
حسن روحاني ينتقد الدول الداعمة للإرهاب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بالتزامن مع تصاعد التوتر بين طهران والرياض بشأن اليمن، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال العرض العسكري السنوي للجيش الإيراني أنّ القوات المسلحة الايرانية لا تشكل تهديدا لأحد في المنطقة ومهمتها تكمن في الحفاظ على أمن واستقرار الأمة والشعوب الأخرى في المنطقة. روحاني في المقابل انتقد الدول التي تغذي الارهاب في سوريا في إشارة إلى السعودية.

وأعلن الكرملين في بيان أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع الاثنين مرسوما يلغي حظر تسليم ايران صواريخ اس-ثلاثمائة الذي كان الرئيس السابق ديمتري مدفيديف أصدره عام ألفين وعشرة. وكان مدفيديف منع تسليم هذه الصواريخ إلى اي

“مذا يعني تقديم المساعدات المالية والأسلحة إلى الإرهابيين في سوريا، لبنان والعراق؟ ماذا يعني قصف الأبرياء والمظلومين في اليمن؟ ما هي الأهداف المتبعة من كلّ هذا؟“، تساءل الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وخلال العرض العسكري، عرضت منظومة مضادة للصواريخ باور-ثلاثمائة وثلاثة وسبعون صنعت محليا ومطابقة لصواريخ أس-ثلاثمائة الروسية وهي تعادل صواريخ باتريوت الأميركية القادرة على اسقاط طائرات وصواريخ.