عاجل

احتجاجات في بالتيمور الامريكية بعد وفاة شاب اسود بعد اعتقاله من قبل الشرطة

 محادثة
احتجاجات في بالتيمور الامريكية بعد وفاة شاب اسود بعد اعتقاله من قبل الشرطة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تظاهر مئات الاشخاص في مدينة بالتيمور بولاية ميرلاند الامريكية للاحتجاج على عنف الشرطة في اعقاب وفاة فريدي غراي الشاب الامريكي من اصول افريقية متأثرا باصابة في العمود الفقري، في اعقاب اعتقاله من قبل رجال الشرطة المحلية.

وكان مسؤولون في بالتيمور قد اعلنوا توقيف 6 ضباط عن العمل جراء الحادث الذي وقع بالمدينة التي تقطنها اغلبية امريكية من اصول افريقية.

متظاهر امريكي:
“إنه امر محزن ان نواجه مثل هذه المشكلات في جميع انحاء البلاد. في نهاية الامر ما نريده هو العدل. نريد السلام.”

متظاهرة امريكية:
“إنه ميت لان الشرطة وضعته في هذه الحالة حيث حدث امر ما. علينا ان نبحث في ذلك الموضوع، لانه ينبغي الا يكون ميتا. ينبغي أن يكون في السجن أو على قيد الحياة.”

وزارة العدل الامريكية قالت من جهتها إنها تجمع المعلومات والادلة لتقرر ما إذا كانت ستقوم بتوجيه اتهامات تتعلق بالمساس بالحقوق المدنية في وفاة غراي.

وادت سلسلة من حوادث قتل مواطنين سود عزل برصاص ضباط شرطة بيض إلى تنظيم احتجاجات في عدة مدن امريكية وأثارت جدلا بشأن سلوك الشرطة تجاه السود والأقليات الأخرى.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox