احتجاجات في بالتيمور ضد عنف الشرطة

احتجاجات في بالتيمور ضد عنف الشرطة
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نظم الاف المتظاهرين مسيرة في مدينة بالتيمور الامريكية للمطالبة باصلاح الشرطة وتطبيق العدالة في قضية وفاة شاب اسود اثناء وجوده رهن الاحتجاز لدى

اعلان

نظم الاف المتظاهرين مسيرة في مدينة بالتيمور الامريكية للمطالبة باصلاح الشرطة وتطبيق العدالة في قضية وفاة شاب اسود اثناء وجوده رهن الاحتجاز لدى الشرطة.

المسيرة التي مرت دون صدمات مع الشرطة تأتي بعد يوم واحد من بدء تطبيق حظر التجوال الليلي في المدينة التي شهدت الاثنين اسوأ اعمال عنف منذ عقود.

السلطات في المدينة قررت اجراء مبارة لكرة البيسبول في استاد بالتيمور دون حضور الجمهور بسبب انشغال عناصر الامن في تأمين المواقع المختلفة.

حاكم ولاية ميريلاند لاري هوغان:
“على مدار النهار تحدثت مع العديد من الاشخاص وكلهم وجهوا لنا عميق الشكر. الشكر على نشر الحرس الوطني، الشكر على نشر شرطة ولاية ميريلاند، الشكر على فرض الامن والنظام في مدينتنا. كما تتذكرون في ليلة الاثنين كانت النيران تشتعل في المدينة، حيث تنفجر السيارات وتنهب المتاجر، وتحترق المنازل. الناس سعداء اننا هنا.”

المئات من الاشخاص نزلوا ايضا إلى شوارع نيويورك للاحتجاج على ما اعتبروه عنف الشرطة ضد الاقليات وللتضامن مع سكان بالتيمور. وهو الاحتجاج الذي تكرر في العديد من المدن الامريكية. الناطق بلسان ادارة الشرطة في نيويورك قال إن أكثر من 60 شخصا القي القبض عليهم في مظاهرات نيويورك بعدما عمدوا على اعاقة حركة المرور.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بالتيمور :وجهان مختلفان لمدينة واحدة تحت الدمار

فيديو: محاكمة ثلاثة شرطيين أمريكيين في قضية مقتل رجل أسود عام 2022

لقطات توثق اعتداء نائب عمدة مقاطعة تشارلستون السابق بالضرب والشتم بحق مشتبه به من أصول أفريقية