لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

"حجر" ميليباند يثير سخرية معارضيه في بريطانيا

 محادثة
"حجر" ميليباند يثير سخرية معارضيه في بريطانيا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خطوة مرشح حزب العمال لرئاسة الوزراء في بريطانيا إد ميليباند الذي نقش وعوده الانتخابية على لوح حجري بارتفاع 2,6 مترا أثارت الكثير من السخرية في الصحف البريطانية، و كان لها أيضا نصيبها من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي ، فالبعض من المغردين وصفها بانها “لحظة موسى” في اشارة منهم إلى الوصايا العشر للنبي موسى بينما شبه أخرون هذا اللوح بقائمة تسوق للأغراض المنزلية .

صحيفة التايمز البريطانية، خصصت صفحتين للوح “ميليباند” الذي بلغت تكلفته حوالى خمسة ألاف يورو، وسخرت من هذه الخطوة قائلة ، هل كان بحاجة لهذا اللوح لكي يتذكر وعوده “.
ويامل ميليباند في نصب اللوح الصخري الذي يشتمل على وعود من بينها “العمل بشان إيجارات العقارات” و“نظام الصحة الوطنية مع منح الوقت للرعاية“، في حديقة مقر الرئاسة في” 10 داوننغ ستريت” في حال فوزه.

يأتي ذلك في وقت يتساوى فيه الحزبين الرئيسين البريطانيين حزب العمال وحزب المحافظين في استطلاعات الرأي، واستبعاد حصول أي منهما على الاغلبية، ما سيجعل السباق على رئاسة الوزراء يعتمد على الأرجح على الاحزاب الصغيرة، كالحزب القومي الاسكتلندي والحزب الليبرالي الديموقراطي.