عاجل
This content is not available in your region

رباعي من ذوي الاحتياجات الخاصة يمثل فنلندا في مسابقة يوروفجين للأغاني

رباعي من ذوي الاحتياجات الخاصة يمثل فنلندا في مسابقة يوروفجين للأغاني
حجم النص Aa Aa

هذا الرباعي المتميز الذي يؤدي موسيقى البانك سيمثل فنلندا في الدورة الستين لمسابقة يوروفيجن للأغاني المقامة في فيينا هذا العام. المجموعة تدعى باسم بيرتي كوريكان، وهو اسم عازف الغيتار في الفرقة. الموسيقيون الأربعة في الأربعينيات من العمر ، لكن ليس هذا ما يجعل منها فرقة متميزة…! ثلاثة من أعضائها يحملون متلازمة داون وواحد لديه أعراض التوحد.

الفيلم الوثائقي الذي يحمل اسم متلازمة موسيقى البانك يحكي القصة غير العادية لهذا الفريق، الذي بدأ من خلال ورشة عمل لأصحاب الاحتياجات الخاصة نظمتها جمعية خيرية، وسرعان ما تشكلت الفرقة في عام 2009، لينتقل أعضاؤها إلى حياة الفن والإبداع الجماعي.

في فنلندا ينظر إلى رباعي “بيرتي كوريكان” كواحد من أكثر الفرق قوة، حيث يتمتع كل من: بيرتي وكاري وتوني وسامي بشعبية واسعة. على الرغم من الصعوبات العقلية، لكن هذا الرباعي قادر على الاستمتاع و إمتاع الآخرين بالموسيقى.

الفيلم الذي يحكي مسيرتهم الفنية، أنجز في العام 2012 بهدف فتح طاقة أمل لأصحاب الاحتياجات الخاصة والتأكيد على قدرتهم على العطاء. الفيلم متوافر مجاناً على موقع فيميو ومترجم إلى ست لغات مختلفة.

الإعلان الرسمي لفيلم متلازمة موسيقى البانك

احتمال الفوز بالجائزة قائم بالنسبة لهذه الفرقة التي يقل نظيرها في أوروبا والعالم. لكن هذه لن تكون المرة الأولى التي تربح فرقة متميزة من فنلندا في مسابقة يوروفجين. ففي عام 2006 حازت فرقة لوردي الفنلندية التي يتنكر أعضاؤها بزي للوحوش بلقب يوروفجن.

فرقة لوردي الفنلندية التي حازت على جائزة يوروفجن في 2006

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox