لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

باكو: مفاجآت في اليوم الثالث من بطولة الغراند سلام للجودو

 محادثة
باكو: مفاجآت في اليوم الثالث من بطولة الغراند سلام للجودو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تألق واضح للهولندية الشابة غوجيه ستينهويس في بطولة الغراند سلام للجودو في العاصمة الأذرية باكو. ستينهويس فازت في النهائيات في فئة أقل من ثمانية وسبعين كيلوغراما على حساب اليابانية أكاري أوغاتا، وصيفة بطلة العالم في منافسات باريس في ألفين وأحد عشر.

أما في فئة أكثر من ثمانية وسبعين كيلوغراما فالسيطرة كانت أوكرانية حيث تمكنت سفيتلانا لارومكا من الاطاحة بالليتوانية سانتا باكينيت. الحكم اضطر إلى معاقبة المتنافستين لآدائهما السلبي لمدة خمس وعشرين ثانية ولكن سفيتلانا لارومكا أنهت المنافسة لصالحها.

لدى الرجال وفي فئة أقل من تسعين كيلوغراما تمكن الياباني ماشو باكير بطل منافسات طوكيو في ألفين وثلاثة عشر من وضع حدّ لطموحات الهولندي نويل فان تاند. أما الإيطالي والتر فاسينتي والسويدي جواكيم دواربي فاكتفيا بالبرونز .

من جهته حطم الروسي عدلان بيسولتانوف آمال الأذري إلمار غاسيموف بطل منافسات الجائزة الكبرى في زغرب ووصيف بطل أوربا. بيسولتانوف أحدث المفاجأة حيث لم يتوقع له أحد أن يفوز ويتألق على حساب غاسيموف.

الوقت الرسمي لم يكن كافيا في منافسات فئة أكثر من مائة كيلوغرام للفصل بين المجري بارنا بور والهولندي روي مايير. بارنا بور، الثامن عالميا تمكن في الأخير من فرض نفسه، وافتكاك الميدالية الذهبية.