عاجل
This content is not available in your region

مشادات بين الجيش والمتظاهرين في بوجومبورا

محادثة
مشادات بين الجيش والمتظاهرين في بوجومبورا
حجم النص Aa Aa

الغموض يسود العاصمة البوروندية بوجومبورا بعد اعتقال القيادات العسكرية المتهمة بالتورط في محاولة انقلاب تقول السلطة الحالية إنها فشلت.

في شوارع العاصمة، نشر الجيش جنوده اليوم الاثنين لمواجهة الاحتجاجات المتواصلة للمعارضين لترشح الرئيس بيير نكورونزيزا لولاية رئاسية ثالثة في الانتخابات التي ستنظَّم مبدئيا في السادس والعشرين من يونيو/حزيران المقبل.

أحد المتظاهرين يقول لصحفي:

“العسكر يُطلق النار علينا، لقد رأيتَ ذلك بنفسك. جاؤوا إلى هنا هاجموننا ويحاولون صدَّنا مثلما فعلوا مع الصحفيين. بعدها أطلقوا النار. وقبل لحظات فقط عودوا الكرة بإطلاق النار”.

بالتزامن مع التوتر السائد في الميدان منذ بداية الأزمة السياسية في السادس والعشرين من أبريل/نيسان الماضي التي خلفتْ نحو عشرين قتيلا، عمد رئيس البلاد نكورونزيزا إلى إحداث تعديل حكومي تخلى بمقتضاه عن وزيريْ الدفاع والشؤون الخارجية.

التوتر السائد في البلاد أدى إلى نزوح حوالي مائة الف مواطن حتى الآن إلى دول الجوار، لا سيّما تانزانيا التي أعلنتْ اليوم أن إصابات بوباء الكوليرا قد سُجِّلتْ في أحد مخيمات اللاجئين.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox